...
تركيب جبسبورد الكويت

تركيب جبسبورد الكويت

فنى و معلم تركيب جبسبورد الكويت ، أصبحت ألواح الجبسبورد أحد أهم مفردات الديكور الحديثة التي تتيح إنشاء تصاميم غير محدودة ، بتكلفة بسيطة نسبيا مقارنة بالخامات الأخرى ، بالإضافة إلى ما توفره من مزايا تتعلق بمقاومة الحريق والمتانة والكفاءة في عزل الصوت وسهولة تركيب جيبسبورد الكويت ، علاوة على كونه مناسب للعديد من الديكورات ، يمكن استخدامه في وظائف متعددة .

معلم تركيب جبسبورد الكويت 

  • الجبس هو مكون طبيعي يوجد في التكوينات الصخرية الرسوبية يعرف باسم ( كبريتات الكالسيوم ، وقد استخدم منذ القدم في تنفيذ أشكال وأنماط ديكورية مكملة للجدران والأسقف ، أما الآن فقد استطاعت التكنولوجيا الألمانية المتقدمة صياغة الجبس بشكل آخر من شأنه أن يضيف إليه خصائص أكثر قوة ويتيح تشكيله على نحو أسهل ، وهو ما عرف حديثا باسم الجبسبورد .
  • وينتج الجبسبورد من خلال خلط الجبس والسيليكون والفيبر جلاس ، ويتم تشكيله في ألواح يتم تغليفها بالكرتون المعالج ، لتصبح بذلك بديلا للأسقف المستعارة وبعض الديكورات الخاصة بالجدران والأسقف والتي كانت تنفذ في السابق باستخدام الخشب .
  • ويتميز الجبسبورد بسهولة تركيبه ، فهو يأتي في شكل ألواح كبيرة نسبيا ، بعرض 48 و54 بوصة وبأطوال تتراوح بين 8 : 12 قدم ، وهذا يتيح استخدامها في تغطية مساحات كبيرة من الجدران والسقف بسرعة عالية ، كما أنها سهلة التثبيت إذ يتم تثبيتها باستخدام المسامير وأنواع خاصة من الدبابيس ، ويرجع ذلك إلى أن مادة الجبسبورد خفيفة الوزن .
  • كما يتميز الجبسبورد بمقاومته العالية للنار ، لذلك فهو مناسب لتنفيذ التشطيبات النهائية الداخلية للمنازل والشركات ، ويرجع ذلك إلى تكوين مادة الجبسبورد التي تتضمن الماء بنسبة 21 % من وزنها .
  • ألواح الجبسبورد خيار مثالي لعزل الصوت ، عند استخدامه في المباني المجاورة لمرافق تصنيع أو مصادر عالية للضوضاء ، حيث تساعد أنظمة الجدران والأسقف المصنوعة من الجبسبورد على التحكم في انتقال الصوت بنجاح .
تركيب جبسبورد الكويت
تركيب جبسبورد الكويت

أسعار تركيب جبسبورد الكويت 

  • يتحدد سعر المنتج عادة تبعا لمواصفاته العملية والتي من أهمها المتانة ، حيث يجب أن تتمتع ألواح الجبسبورد بالمتانة الكافية التي تتيح استقرار الديكورات المختلفة على الأسقف والجدران ، مع عدم تأثرها عند إعادة الصقل والتشطيب .
  • وعموما تعتبر ألواح الجبسبورد خيارا اقتصاديا موفرا للغاية ، فهي مادة رخيصة الثمن ، توفر تشطيب داخلي مقاوم للتلف ، سهلة الصيانة ، يتم تركيبها بتكاليف أٌقل ، فهي لا تحتاج إلى عدد كبير من العمال ، وذلك مقارنة بالخيارات البديلة .

شركة تركيب جبسبورد الكويت 

  • تلبي ألواح الجبسبورد مجموعة واسعة من المتطلبات المعمارية للتصميم ، بما في ذلك سهولة الاستخدام ، الأداء ، سهولة التصليح ، التوافر ، وتكيفها مع جميع أشكال الزخارف التي تجمع بين إنتاج ألواح الجبس وأي نوع من الأسطح .
  • وبفضل التقنيات الجديدة دائمة التطور ، تقدم الشركات المنتجة للجبسبورد مجموعة من منتجات ألواح الجبسبورد للعديد من التطبيقات المتخصصة ، بما في ذلك : تنفيذ الطبقة السطحية للجدران والأسقف الداخلية ـ أو إنشاء قاعدة سطحية للسيراميك والبلاستيك والبلاط المعدني ـ أو لأغراض التغليف الخارجي ـ في تبطين المصاعد غيرها من المرفقات ـ للفصل بين مناطق العمل أو تخزين المنتجات باعتبارها مادة مقاومة للحريق .

وتتوفر ألواح الجبسبورد في العديد من السماكات ، منها :

  • ¼ بوصة : وهي ألواح جبسبورد منخفضة التكلفة ، تستخدم لتحسين التحكم في الصوت ، من خلال تغطية الجدران والأسقف الموجودة في المبنى .
  • ½ بوصة : وهي ألواح تستخدم بشكل عام بمثابة جدار من طبقة واحدة داخل تكوينات المباني السكنية .
  • ¾ بوصة و 1 بوصة : هي ألواح الجبسبورد التي تستخدم في الحواجز الداخلية والجدران والدرج .
تركيب جبسبورد الكويت
تركيب جبسبورد الكويت

معلم ديكور جبس الكويت 

ولتطبيق ناجح لألواح الجبسبورد يتم العمل بالخطوات الآتية :

  1. يتم العمل على تثبيت ألواح السقف أولا ثم ألواح الحائط .
  2. يتم حساب المساحة المطلوب تغطيتها أولا ثم قطع ألواح الجبس بورد بنفس القياسات ويتم تثبيتها .
  3. لابد من تطابق الحواف والنهايات الخاصة بالألواح التي يتم تثبيتها .
  4. يراعى تطبيق ألواح كاملة من الجبسبورد على المساحات المطلوب تشطيبها لتجنب وجود عدد كبير من الفواصل يصعب تشطيبها ، وإن كان لابد من وجود فواصل فيتم إبعادها قدر المستطاع عن مركز السقف أو الجدار حتى تكون غير واضحة .
  5. عند تطبيق الجبسبورد يتم الأخذ في الاعتبار درجات الحرارة في المكان والتي قد تؤثر على مادة التثبيت .
  6. لابد من اختيار الخامة المناسبة من الجبسبورد لتلاءم مستوى الاستخدام في المكان الذي يتم تشطيبه من حيث المتانة وتحمل عوامل التلف .
  7. وتتطلب تركيبات الجبسبورد تخطيطا دقيقا ، فالقياس الدقيق والقطع والتركيب مهم جدًا .
  8. في المباني السكنية ذات السقوف المرتفعة من الأفضل تثبيت ألواح الجبسبورد بزوايا قائمة ( متعامدة ) ، حيث أن هذا الاتجاه للألواح يترك عددا أقل من المفاصل بينها .
  9. إذا كانت الرطوبة المفرطة تسود المكان يجب توفير التهوية الكافية ، خاصة في المباني المزججة ، حيث يتم ترك النوافذ مفتوحة لتوفير دوران الهواء ، كما يجب استخدام المراوح في المناطق المغلقة التي لا تحصل على تهوية طبيعية .
  10. لابد من مراعاة الدقة عند تركيب لوحات الكهرباء والأجهزة الكهربائية مثل المكيفات على أسطح الجبسبورد لعدم إحداث فجوات غير مناسبة قد تشوه السطح .

شركة الرشيد تقدم ايضا :

شركة اصباغ الكويت

أصباغ و ورق جدران الكويت

افضل مصمم ديكور داخلي بالكويت 

شركة تنظيف بالكويت

شركة تنظبف سجاد بالكويت

سباك الكويت

فني صحي الكويت

error: Content is protected !!