...

خطوات فك و نقل العفش

خطوات فك و نقل العفش الى منزل جديد

إن عمليه تجهيز المنزل لنقل الأثاث من مكان لأخر يأخذ بعضا من الوقت  والتخطيط الجيد ولذلك سوف نشرح لكم من خلال هذا المقال بعض الخطوات الأساسية في نقل العفش كما يلي :

  •  أولا لابد أن تقوم بالتخطيط لعملية نقل قطع الأثاث بشكل كامل ومع حساب المدة التي سوف يتم النقل فيها .
  •  عليك أن تقوم بفرز قطع الأثاث بأكملها وتصنيفها كل نوع على حدة فمنها ماهو قابل للكسر ومنها ماهو ذو حجم كبير وأخر قيمته عالية وتصنيف قطع أخرى على حسب أهميتها وإستخدماتها فعملية تنظيم هذا الأمر يسهل عليك النقل .
  • لابد أن يتم تصنيف الصناديق وما تحتوي عليه من أشياء على حسب كل قطعة تنتمي لأي مكان مثل قطع خاصة بالمطبخ و قطع أخرى خاصة بالغرف ، و قطع خاصة بالحمام ، وحتى تسهل الأمر عليك قم بالكتابة على ورق لاصق مكونات الصندوق الذي قمت بتغليفه أو الكتابة على الصندوق بشكل مباشر كما يحلو لك ، حتى يسهل عليك الوصول لكل قطعة أثاث بعد النقل .
  • كن حريصا على أن يكون لديك كل الأدوات التي تساعدك في نقل العفش من مكان لأخر ومن سوف يقوم بمساعدتك سواء كان من الأصدقاء أو الأقارب .
  •  من الضروري أن يكون هناك دراسة للمنزل الجديد ومعرفة المقاسات الخاصة بوضع الأثاث حتى يكون مرتبا وأنيقا وكافي لوضعه .
  •  إذا كنت ترغب في الإستعانة بأي شركة نقل عفش بالكويت عليك الإتصال بهم قبل نقل العفش بوقت طويل وسوف تساعدك بشكل تام بدون أي مجهود منك .

الخطوات الأساسية لنقل العفش

الخطوة الأولى : فك العفش

من أهم الخطوات التي يجب أن تقوم بها قبل نقل العفش هي خطوة فك كل قطعة من الأثاث ، حيث يتم القيام بذلك تمهيدا للخطوات الأخرى وتسهل هذة العملية عملية الفرز لمرحلة التغليف كي لا تضيع أي قطعة من الأثاث وعدم إهدار الوقت في البحث عن كل قطعة حين وقت تركيبها ، وحتى يكون من السهل عليك نقل الأثاث ، ولابد أن يكون هناك خبراء تستعين بهم في نقل الأثاث معك خاصة إذا كانت قطع الأثاث كثيرة وذات أجزاء صغيرة خوفا من ضياعها أثناء التفكيك ، مع مراعاة قطع الأثاث التي تحتوي على زجاج ومعاملتها معاملة خاصة حتى لا تتعرض للكسر .

 

الخطوة الثانية : تغليف الأثاث

وتعتبر هذة الخطوة هامة في المحافظة على قطع الأثاث من الكسور في وقت النقل لذلك لابد من الإهتمام بهذة الخطوة بشكل جيد للمحافظة عليه ، ويتم إستخدام النايلون ومواد مصنوعة من البلاستيك في هذة المرحلة والتي تحتوي على فقاعات هوائية تحافظ على القطع ،  مع إستخدام الكرتون المقوى وبطانيات ناعمة وخفيفة لتغليف القطع التي تحتوي على شاشات مثل التلفاز والحاسب الألي ، ولكل قطعة من الأثاث طريقة في التغليف فتغليف القطع الخشبية مختلف عن تغليف الأجهزة الكهربائية ، حيث يتم إستخدام البطانيات في تغيف الكنب والأخشاب والأنتريهات ، أما الكراتين فيتم تغليف الأطباق والشاشات بها والقطع الزجاجية ، أما الأجسام الناعمة  يمكن إستخدام البلاستيك الفقاعي في تغليفها للمحافظة عليها من أي خدش .

نقل العفش

الخطوة الثالثة : تنزيل العفش

ولا تعتبر هذة الخطوة سهلة أبدا فهي تحتاج إلى الكثير من أدوات النقل ومجهود كبير ، ولابد أن يكون هناك أشرطة كتف تساعد من يحمل الأثاث على حمله بدون عناء كبير ، وتحتاج أيضا لجهاز متسلق للسلم الكهربائي وهو يساعد على حمل قطع الأثاث الكبيرة والثقيلة .

 

الخطوة الرابعة : رفع العفش

والمقصود به رفع قطع الأثاث إلى المنزل الجديد إما عن طريق الرافعات أو عمال يقومون بإستخدام أجهزة مساعدة لهم في ذلك .

 

الخطوة الرابعة : تركيب قطع العفش

القيام بإزالة التغليف من على قطع الأثاث لترتيبها وتركيب كل قطعه في مكانها في المنزل الجديد وإذا كنت مستعينا بشركة للتركيب لابد أن تتواجد في المكان حتى يتم تركيب الأثاث على حسب مايتناسب مع ذوقك .

 

 

الخطوة الخامسة : تنظيف الأثاث

إن تنظيف الأثاث يعتبر من أخر الخطوات بعد فك وتركيب القطع ، حيث يتم تنظيف القطع بعد تركيبها في أماكنها وإزالة التغليف من عليها وتلميع الخشب والصالون والتابلوه والأنتريه وكل قطعة أثاث ثمينة سواء كانت كبيرة أو صغيرة ، وتوجد شركات تقوم بتقديم خدمة لتخزين الأثاث سواء كانت للمنازل أو المؤسسات ويتم تخزين القطع بها إذا لم يكن لها مكان في المنزل الجديد والإتفاق على سعر مناسب للطرفين .

 

ملحوظات هامة لابد أن يتم وضعها في الإعتبار عند نقل قطع الأثاث

  •  لابد أن يتم الإحتفاظ بالمتعلقات الشخصية بعيدا عن الأثاث المنقول حتى لا تضيع .
  •  كن حريصا على الإستعانة بالخبراء في عملية النقل خصوصا في مرحلة فك وتركيب الأثاث وترتيبه بشكل صحيح بالسيارة التي تقوم بنقله للمحافظة على سلامة مافي الصناديق ،
  • من الضروري تدوين ملاحظات عن الأثاث بعد عملية تغليفه لمعرفة نوع كل قطعة بداخل الصناديق وكتابة قابل للكسر على الصناديق التي تحتوي على القطع الزجاجية .

 

الطرق الصحيحة لنقل قطع الأثاث

  •  قم بتحديد الأدوات التي سوف تحتاج إليها في عملية تفكيك قطع الأثاث قبل نقلها مثل أبواب الخزائن وأرجل الطاولات وبعد وضعها بالصناديق عليك أن تقوم بوضع شريط لاصق مدون عليه مابداخل الصندوق .
  •  كن حريصا على تجميع كافة المسامير الخاصة بالسراير والدولاب وغيرها من القطع الصغيرة عند التفكيك ووضعها معا حتى لا يتم فقدانها .
  •  من الضروري أن يتم إضافة شمع على القطع المزخرفة لحمايتها من أي خدش أو تلف .
  • قم بتفكيك القطع التي تحتاج إلى وقت قبل النقل بفترة .
  • قم بترقيم قطع الأثاث التي تحتوي على اجزاء كثيرة حتى لا تضيع .
  •  قم بتغطية الطاولات الزجاجية جيدا وتغليفها في صناديق ورقية حتى لا تتعرض للكسر .

وتقدم شركة الرشيد افضل خدمات التنظيف بالكويت لاننا افضل شركة تنظيف بالكويت

error: Content is protected !!