...

طرق التخلص من الذباب و الناموس في المنزل

 اسهل طرق التخلص من الذباب و الناموس بالاعشاب بدون مبيدات

مع حلول فصل الصيف يزداد انتشار الذباب والبعوض فى الجو بشكل كبير وبالتأكيد قد أزعجك تواجد الذباب والناموس بمنزلك، وبالتأكيد قد عانيت من آثار قرص الناموس وإحمرار الجلد وتورمه ولو لمرة واحدة.

اضرار الذباب و الناموس

وجميعنا نعلم أن تواجد الذباب و البعوض بمنزلك له أضرار عديدة منها :

  • نقل الجراثيم إلى الإنسان مثل التيفود والاسهال والكوليرا
  • يتسبب فى امراض العيون
  • يسبب الضجر للإنسان

وذلك  لأنه يتواجد فى القمامات ويقف على جثث الحيوانات الميتة والمقابر ثم يقف على جلد الإنسان وأطعمته فينقل له الأمراض ويسبب له الضجر  …

وكلنا نكره تواجد تلك الحشرات المزعجة فى منزلنا ونلجأ لأستخدام المبيد الحشرى كحل سريع وفعال ونغفل عن معرفة المواد الطبيعية التى يمكنها أن تؤدى نفس دور المبيد الحشرى دون أن تسبب لنا الضرر ولأولادنا .

ومن خلال هذه المقالة نقدم لكم أفضل طرق التخلص من الذباب و الناموس و من الحشرات المزعجة دون اللجوء لاستعمال المبيدات الحشرية .

طرق التخلص من الذباب

طرق التخلص من الذباب بالأعشاب الطبيعية

 استخدام النعناع والريحان أوراق الغار

لا بأس من استعمال الريحان، وورق الغار والنعناع لطرد البعوض والحشرات فهذه الأعشاب تحتوي أوراقها على روائح قوية ونفاذة تساعد على اختفاء الحشرات التي تفضل الروائح العفنة ، ويمكن استعمال كل منهما عن طريق زرع هذه الورقيات في الشرفة أو الحديقة المحيطة بالمنزل أو وضعها بداخل الغرفة  فبالإضافة إلى فوائدها الكبرى فهي ليست مكلفة.

 استخدام خل التفاح للتخلص من الذباب

تعتمد هذه الطريقة بشكل أساسي على إضعاف قدرة البعوض على الطيران مما يتيح الفرصة بعد ذلك لقتله ويتم تحضيرها عن طريق مزج أربعة ملاعق من خل التفاح في كوب من الماء  مع إضافة القليل من أي سائل تنظيف متوفر ثم وضعها في كوب أو إناء بالغرفة

 استخدام حشيشه الدود

هذه العشبة من أكثر النباتات التي تساعد على جميع من أنواع الحشرات التي تنتشر في الجو لأن بها مواد سامة تضر الحشرات، وليس ذلك فحسب بل أن لها دورا فعالا في القضاء على الحشرات الزاحفة كالفئران والنمل والعته ويتم استخدامها كذلك في عمليات التنظيف، ولكن يفضل ارتداء القفازات عند استعمالها حيث أن بها مواد سامه ، ومواد كيميائية يمكن أن تسبب أضرارا صحية بالغة.

 استخدام خليط الزيوت العطرية لطرد الذباب

الزيوت العطرية من أسهل الحلول للتخلص من الحشرات بالمنزل فمن خلال رش القليل منها في أماكن تواجد الحشرات بشكل مستمر فإنها تهرب على الفور وقد لا تعود مجددا ومن أشهر أنواع الزيوت العطرية زيت اللافندر وزيت القرفة وزيت الأفوكادو

 استخدام الكافور لطرد الناموس

الكافور نبات فعال لطرد الناموس، والحشرات ويتواجد في  محلات العطارة بشكل دائم على هيئة أوراق أو زيت كما تتوافر أقراص الكافور والتي يتم استعمالها لطرد الحشرات عن طريق طحنها وخلطها بالقليل من الماء ورشها يوميا على الأماكن التي يتواجد فيها الناموس ويمكن ملاحظة اختفاء الحشرات من أول استعمال .

 من خلال تبخير المنزل بالمسك الحر

يعتبر المسك الحر طارد فعال للبعوض , فقط قم بتبخير المنزل باستخدام المسك الحر وسيعمل على طرد الذباب والبعوض على الفور .

باستخدام الزيوت العطرية النفاذة مثل زيت اللافندر على الرغم أن رائحة اللافندر جميلة بالنسبة لنا إلا ان البعوض يكرهها جدا لذا ضع قطرة من اللافندر عند النوافذ المفتوحة لطرد البعوض يمكنك استخدام الفواحات لتعطير المنزل بتلك الزيوت أيضًا .

 طرد الذباب باستخدام الليمون والقرنفل

قم بتقطيع الليمون إلى نصفين ثم ضع مسامير القرنفل فى الليمون ، فهو طارد فعال للبعوض

مواد توضع على الجسم كمانع طبيعى للبعوض

  • زيت اللافندر للجسم : قم بإضافة 30 قطرة من زيت اللافندر غلى معلقتين من زيت الزيتون وضعها على البشرة المعرضة لقرصات البعوض ولن يقترب منك أى بعوض نهائى
  • عصير الليمون المركز: أدهن الجسم بعصير الليمون الغير مخفف

كيفية التخلص من الذباب بدون مبيدات حشرية

بدلا من شراء أنواع مختلفة من المبيدات الحشرية التي لا تجدي نفعا في التخلص من الحشرات الطائرة يمكن تحضير مبيد حشري فعال بالمنزل

طريقة التخلص من الذباب بالخميرة و السكر

الأدوات التى تحتاجها :

  • كوب من الماء
  • ربع كوب من السكر البنى أو الأبيض
  • جرام من الخميرة
  • زجاجة فارغة ليتر أو ليتر ونصف

الخطوات :

  • اقطع الزجاجة نصفين
  • اخلط السكر البنى مع الماء الساخن واتركها حتى تبرد
  • ضف الخميرة إلى الخليط ولن تحتاج خلطه سوف ينتج أكسيد الكربون الذى يجذب البعوض
  • ضع النصف الآخرمن الزجاجة بالمقلوب داخل النصف الآخر من الزجاجة ثم صب الخلط وثبته بشريط لاصق واجعل النصف العلوى من الزجاجة مكشوف وضعها فى أحد أركان المنزل وستلاحط تجمع البعوض بها وموته على الفور .

طريقة طرد الذباب بالخل و القرنفل

المكونات :

ليمون

ماء

فانيليا

زيت قرنفل

خل أبيض

الطريقة : قم بتقطيع الليمون وضعها في كوب من الماء المغلى مع ملعقة صغيرة من الفانيليا والقليل من زيت القرنفل والخل الأبيض ووضعها في أماكن تجمع الحشرات مع الحرص على غلق النوافذ والجدران فذلك المزيج يعمل على تدمير الجهاز العصبي للذباب والبعوض ويتسبب في قتله سريعا دون الإضرار بصحة الإنسان

وفى النهاية فالوقاية خير من العلاج لذا علينا أن نحاول قدر الإمكان بإبعاد الذباب عن منازلنا من البداية وتهوية المنزل جيدًا دون فتح الشبابيك ليلًا حتى لا تدخل الحشرات للمنزل وايضا ينبغى علينا الحرص بأن نغطى الأطعمة ولا نتركها مكشوفة حفاظًا على صحتنا وصحة أولادنا  .

إذا فعلنا ما سبق فوداعًا للشعور بالضيق الذى يسببه تواجد البعوض و الذباب  والقلق والإزعاج ولن تؤذى تلك الحشرات المزعجة بشرتنا وبشرة أطفالنا .

 

error: Content is protected !!