...

طرق تنظيف الموكيت في مكانه من البقع

طرق تنظيف الموكيت في مكانه من البقع

نعلم جميعا أهمية الموكيت في المنزل فنحن بحاجة إليه دائما وهو يعتبر من أساسيات المنزل ولذلك يجب الحفاظ عليه دائما نظيف لكي يعطي شكل جميل ومميز للمنزل، ولهذا نحن في شركة الرشيد للخدمات المنزلية سوف نقدم لكم طرق مختلفة لتنظيف الموكيت في مكانه.

طريقة تنظيف الموكيت في مكانه.

قومي بإحضار كمية قليلة من مسحوق الإريال والقليل من الكلوركوس السائل وكوب من الخل مع لتر واحد من الماء الساخن، وبعد ذلك قومي بكنس الموكيت باستخدام المكنسة ثم أحضري فرشاة وقومي بدعك الموكيت ثم قومي بفتح جميع الأبواب والشبابيك لكي تجف.

طريقة تنظيف الموكيت الفاتح.

يجب أن تقومي بإزالة الأتربة من عليه سواء عن طريق المكنسة الكهربائية أو العادية، وبعد ذلك قومي بإحضار القليل من مسحوق تنظيف الموكيت مع لتر من الماء وكوب من الخل وقومي بخلط جميع المكونات جيدا وباستخدام فرشاة السجاد قومي بفرك الموكيت جيدا وسوف تلاحظي أن الموكيت الفاتح أصبح جديدا، ويمكنك وضع معطر السجاد عليه لكي يعطي رائحة مميزة له وللمنزل.

طريقة تنظيف الموكيت بالخل.

إذا أردتي تنظيف الموكيت من البقع الصعبة والصلبة فكل ما هو عليكي سوى إحضار مقدار متساوي من الخل الأبيض مع الماء وقومي بوضعهم في زجاجة، ثم قومي بارشهم علي الموكيت ويترك لمدة 5 دقايق وباستخدام اسفنجة مبللة بالماء قومي بإزالته.

إذا أردتي إزالة بقع الشوكولاته من علي الموكيت فكل ما هو عليكي سوي خلط الماء مع الخل بكمية متساوية وباستخدام قطعة قماش بها هذا الخليط قومي بمسح الموكيت وسوف تلاحظي إختفاء بقعة الشوكولاتة نهائيا.

ويمكنك أيضا إزالة بقع الشاي والقهوة قبل أن تجف بهذه الطريقة، ويمكنك أيضا تنظيف البقع القديمة الذي توجد علي الموكيت عن طريق رش كمية مناسبة من خل التفاح وتترك لمدة يوم كامل وبعد ذلك تقومي بتنظيفها.

طريقة تنظيف الموكيت من البقع.

يجب عدم جعل البقعة تجف حيث يجب تنظيفها فورا كما يجب أن تقومي بنفض الموكيت من الخلف فإذا وقع أي شئ علي الموكيت يمكنك استخدام هذا الخليط للتخلص من البقع، وهو كمية متساوية من الماء والخل ويمكنك أيضا استخدام محلول التنظيف المخصص لكي وبعد ذلك قومي بدعك الموكيت بهذا الخليط باستخدام فرشاة وسوف تختفي البقع نهائيا، أما إذا كانت توجد بقع دهنية علي الموكيت يمكنك إزالتها باستخدام قطعة قماش وضعي عليها مكواة أو كيس ماء ساخن لكي تمتص البقعة.

إذا كان يوجد علي الموكيت صمغ أو شمع يمكنك إزالتها باستخدام مكعب من الثلج وسوف تختفي فورا، أما الملح فهو يستخدم لإزالة الحبر ولكن يجب أن يترك لمدة 6 ساعات لكي يمتص الحبر.

 كيفية تنظيف السجاد وهو مفروش.

يجب في البداية أن استخدام المكنسة الكهربائية أو العادية في كنس السجادة وبعد ذلك قومي بإحضار هذا الخليط وهو منظف السجاد مع القليل من الماء وكوب من الخل، وبعد ذلك قومي بدعك السجاد بهذا الخليط للتخلص من الأتربة والاتساخات الذي توجد به ثم قومي بفتح الأبواب والشبابيك لكي تجف السجادة.

كيفية تنظيف الموكيت.

الأدوات :

قطعة قماش، دلو للماء، فرشاة تنظيف الموكيت، مسحوق تنظيف خاص بالموكيت.

طريقة التنظيف :

قومي بكنس الموكيت بالمكنسة الكهربائية لإزالة الأتربة والأوساخ، ثم قومي بخلط جميع المكونات وباستخدام الفرشاة قومي بدعك الموكيت ثم قومي بتجفيف الموكيت بقطعة قماش ويوضع أمام مصدر للهواء مثل الشبابيك لكي يجف.

كيفية تنظيف الموكيت الأبيض.

قومي بإزالة الأتربة عن طريق نفض الموكيت أو باستخدام المكنسة وضعي كمية مناسبة من الخل والماء وقومي بمسح الموكيت باستخدام فرشاة ثم أمسحي الموكيت بقطعة قماش بنفس الخليط، وسوف تلاحظي أن الموكيت أصبح نظيف وأكثر لامعا.

من خدماتنا الاخرى : ارخص شركة تنظيف بالكويت

error: Content is protected !!