الرئيسية / المدونة / كيفية الحفاظ على سخان المياه

كيفية الحفاظ على سخان المياه

سخان المياه الخاص بك هو واحد من أهم أجزاء منزلك. إنها القوة الكامنة وراء الاستحمام الساخن والغسيل الطازج والأطباق النظيفة ، لذلك ستكون هناك بعض المشكلات الكبيرة إذا ما تعطلت. يبلغ متوسط ​​عمر سخان المياه 11 عامًا تقريبًا ، لكن بدون الصيانة المناسبة ، قد لا يصل إلى هذا الوقت الطويل. إليك ما يمكنك فعله للحفاظ على ما لا يقل عن 11 عامًا:

 

1) التحقق من درجة الحرارة

انتبه جيدًا إلى الترموستات الموجود على سخان الماء. ضبط بعض الشركات المصنعة درجة الحرارة على 140 درجة فهرنهايت بشكل افتراضي ، وهو أكثر سخونة مما تحتاجه معظم الأسر. يمكن أن تتسبب درجات الحرارة المرتفعة في إحداث حروق بالإضافة إلى تراكم المعادن المتسارع والتآكل في الأنابيب. الإعداد الموصى به لصيانة سخان المياه هو 120 فهرنهايت ، مما يحول دون تلف الخزان ويساعدك على توفير كميات كبيرة من خسائر الاستعداد والطلب.

 

2) تجفيف الخزان بانتظام

إنها لفكرة جيدة عدة مرات في كل عام أن تطرد حوالي ربع الخزان في سخان المياه الخاص بك. يمكنك القيام بذلك بسهولة عن طريق إيقاف تشغيل مصدر الماء البارد ، وتثبيت خرطوم الحديقة على صمام الصرف ثم تشغيل المياه حتى تبدو واضحة. سوف يساعد التصريف على إزالة الرواسب والحفاظ على كفاءة تسخين سخان المياه.

 

3) اختبار الضغط الإغاثة صمام

يجب أن يقوم صمام تخفيف ضغط العمل بإطلاق مجموعة من الماء الساخن في أنبوب التصريف بعد رفعه ثم خفض ذراع الاختبار. قم بذلك بانتظام للتحقق من الضغط ولإزالة الحطام. إذا لم ينفخ الصمام عن انفجار كبير في كل مرة ، فاتصل بالسباك المحترف للحصول على تثبيت جديد.

 

سخانات المياه هي موانع معقدة تتطلب عناية وصيانة دورية. إذا واجهت مشكلة لا يمكنك حلها بنفسك ، فتأكد من الاتصال بافضل سباك الكويت .

 

كيف أعرف أن سخان المياه الخاص بي يحتاج إلى إصلاح؟

معظم الناس يستخفون بأهمية سخان المياه الذي يمكن الاعتماد عليه حتى يدركوا كيف تبدو الحياة بدون واحدة. سخان المياه الخاص بك هو المسؤول عن تسخين المياه بسرعة في منزلك أو عملك وتوفير ضغط المياه الذي تحتاجه. بدون سخان مياه يعمل بشكل صحيح ، قد تترك بدون ماء ساخن على الإطلاق.

طريقة واحدة للحفاظ على سخان المياه الخاص بك بشكل صحيح هو التأكد من أن أي خدمات إصلاح سخان المياه اللازمة يتم تناولها على الفور. هناك عدد من العلامات التي يمكن أن تخبرك بأنه يلزم إصلاح سخان المياه أو استبداله ، مثل:

ضجيج الغليان أو الضرب الناتج من الجهاز مع ارتفاع درجة حرارة الماء.

الماء يقطر من قاعدة سخان المياه. غالبًا ما تكون هذه علامة على ضرورة استبدال سخان المياه.

تراكم الصدأ ، والذي يمكن اكتشافه عن طريق بقع الصدأ على ملابسك أو خطوط الصدأ في الحمام.

مياه صدرية قادمة من الصنابير عند تشغيل الماء.

لن يكون الطيار خفيفًا.

الماء في منزلك لن يصبح ساخنًا.

يستغرق تسخين الماء وقتًا أطول من المعتاد.

اصلاح سخان المياه

إذا كنت لا تزال غير متأكد من الحاجة إلى إصلاح سخان المياه أو استبداله ، فما عليك سوى الاتصال بنا لتحديد موعد مجاني. سنقدم توصيتنا الاحترافية بشأن الخدمات الضرورية لاستعادة أجهزتك في ترتيب العمل الأمثل وكيف يمكنك صيانة سخان المياه بشكل أفضل.

إذا كنت قد فكرت في محاولة تقديم خدمات إصلاح سخان المياه بمفردك ، فتأكد أولاً من مراعاة أن سخانات المياه الخاصة بك من المحتمل أن تكون واحدة من أغلى المعدات في منزلك. يتطلب استثمارًا كبيرًا مقدمًا ويمكن أن يكون مكلفًا للصيانة. من أجل حماية استثماراتك بشكل صحيح ، من الأفضل ترك أي خدمات ضرورية لشخص يمكنه التعامل معها بشكل صحيح في المرة الأولى.

خدمات اصلاح سخان المياه

خدمات إصلاح واستبدال وتركيب سخانات المياه معقدة إلى حد ما وتتطلب مهني ماهر لإنجاز المهمة بشكل صحيح. معظم مالكي المنازل ليسوا متأكدين مما إذا كان سخان المياه يحتاج إلى إصلاح أو استبدال. لذلك ، تحتاج إلى اختيار سباك ماهر للغاية وجدير بالثقة لتلبية احتياجاتك ، مثل المهنيين ذوي الخبرة في شركة الرشيد ، بحيث ينتهي بك المطاف إلى دفع ثمن الخدمات التي تحتاج إليها بأسعار معقولة.

انها ليست علامة جيدة عندما يخرج الماء الساخن. بشكل عام ، سوف يستمر سخان المياه من نوع الخزان في مكان ما بين ثماني سنوات وعشر سنوات ، لكن من الأفضل إجراء صيانة روتينية والتأكد من أنك تبحث عن علامات على أنه لا يعمل بشكل صحيح – يمكنك وضع حد لحالة طوارئ الماء الساخن في مهدها.

 

بعض الدلائل على أن سخان المياه الخاص بك يحتاج الى الصيانة و الاصلاح ما يلي:

الخزان المتآكل: معظم خزانات الماء الساخن من الصلب ، وبالتالي فإنها ستصدأ في النهاية. إذا كان خزانك صدئًا ، فقد تلاحظ أن مياهك بها مسحة بنية.

صمام الصرف المسدود: تجمع الرواسب في قاع الخزان على مر السنين ، مما يمكن أن يسد صمام الصرف ويسبب مشاكل.

خزان التسرب: عادة ما تكون التسريبات مؤشراً على وجود مشكلة داخلية في الخزان ، والتي نادراً ما تكون ثابتة.

بغض النظر عن التشخيص ، من المهم أن تترك استبدال سخان المياه الخاص بك إلى محترفين شركة الرشيد  ، وهنا لماذا:

طرق صيانة و اصلاح سخان المياه

عندما يحين وقت استبدال سخان المياه الخاص بك ، اتصل بالمحترفين في سباك بالكويت محترف  سنكون قادرين على مساعدتك في اختيار الخزان المناسب ، واستبدال الوحدة والتخلص من خزانتك القديمة بشكل صحيح – حتى لا تضطر إلى ذلك اتصل بنا الان

افضل فني صحي

تسليك مجاري الكويت