...

كيفية القضاء على الصراصير بطرق طبيعية

كيفية القضاء على الصراصير بطريقة طبيعية

الصراصير حشرات مقذذة جداً ولهذا كان لابد من إيجاد حلول لها من اجل التخلص منها في المكان الذي تتواجد فيه سواء كان في المنزلأو في العمل، فهناك أماكن عمل تكثُر فيها الصراصير بشكل كبير جداً وخاصةً إن كان العمل مخصص لبيع السلع الغذائية مثل الزيوت أو السكر، فالصراصير تكثُر في الأماكن التي تقل بها النظافة أو تُترك بها سلع حتى العفن مما يؤدي إلى ظهور الصراصير في هذا المكان، سوف نوضح لكم أسباب ظهور الصراصير في المنزل بالإضافة إلى الطرق الفعالة في القضاء على الصراصير .

اسباب ظهور الصراصير في البيت

  • الأهمال وعدم الأهتمام

الأهمال للنظافة وعدم الأهتمام بالمنزل خاصةً المناطق التي يكثُر فيها وضع الطعام وغرف النوم لأن بها مراتب وإهمال هذهِ المراتب يتسبب في ظهور ما يُسمى بحشرة العتة، وهي من فصيلة الصراصير ولكن تتواجدفي المراتب التي يتم إهمالها وعدم  ظهعورها في جو مشمس وتنظيف الأتربة منها, فالأهمال أكبر الأسباب لظهور الصراصير .

  • ترك الأطباق المتسخة وقت طويل

عندما تترك ربة المنزل أطباق الطعام متسخة ولا تقوم بتنظيفها أو حتى إفراغها من بقايا الطعام فإن هذا الأمر يجعل الصراصير تتراكم في البيت بشكل كبير جداً وتتكاثر .

  • عدم التهوية للأثاث المنزلي

ترك أثاث المنزل بدون تعرضه للهواء يُسبب رائحة غير محببة يليها أتربة ضارة تبقى في الأثاث من الداخل وبالتالي تظهر الحشرات والصراصير .

القضاء على الصراصير بطرق طبيعية

إستعمال الخيار للتخلص من الصراصير

ضعي قطعة من الخيار أو بعض قشور الخيار في علبة من معدن الالمنيوم واتركيها في المكان المصاب بالصراصير ليلة كاملة سوف تُسبب رائحة غير جيدة للصراصير عندما يشتموها لن يعودون للمكان مرةً أخرى، هذا الحل يقضي عليهم ولا يجعل منزلك معرض للإصابة بالصراصير لطالما تتبعين الحل بين الحين والآخر .

الفازلين للقضاء على الصراصير

نقوم بوضع طبقة من الفازلين على حواف فوهة زجاجة ثم نقطع بعض الفواكه ونضعها في الزجاجة ونتركها في المطبخ لليلة واحدة، سوف تظهر رائحة الفواكه ويشتمها الصراصير مما يجعلهم يأتون إليها وبمجرد تخطيهم فوهة الزجاجة التي بها طبقة من الفازلين سوف يلتاصقون في المكان ويتم القضاء عليهم .

القضاء على الصراصير بأوراق الغار

أوراق الغار متوفرة لدى محال العطارة وسعرها رخيص, عند وضعها في مسحوق منزلي ومسح المنزل به نحصل على منزل نظيف وطاهر لا تقربه الصراصير مرةً اخرى، وذلك بفعل أوراق الغار القوية والفعالة في التخلص من حشرات الصراصير.

القضاء على الصراصير بمحلول الصابون

نقوم بإستخدام القليل من محلول الصابون الخاص بالأستحمام مع قدر قليلمن الصابون ونقوم برشه على حشرات الصراصير مباشرةً، بعد الرش نُلاحظ موتهم جميعاً في الحال بسبب الماء والصابون الذي غطى مسام التنفس الخاصة بهم، هذا المحلول يمكن رشه على الأواني في المطبخ ايضاً.

تخلصي من الصراصير بمحلول الامونيا

محلول الامونيا يتم بيعه في محال النظافة التي تبيع فقط المنظفات وادوات التنظيف المختلفة، فقط اذهبي إلى المحال واطلبي كمية من محلول الامونيا ومن ثم ضعيه في بالوعة المرحاض والمطبخ وبعد أإن تشُم الصراصير هذا المحلول تبعُد على الفور.

الخل لقتل الصراصير

مسح الارضيات والرخام بالخل يمنع تواجد الصراصير فهو يقضى عليها تمام بسبب رائحته النفاذة ، ولانها يقضى على عوامل جذب الصراصير كالبكتيريا الصغيرة ، واحرصي دائما عن مسح ارضيات المنزل والمطبخ على اضافة الخل الابيض الى مياه الممسحة سواء الممسحة العادية او بالبخار .

نصائح في تنظيف المنزل تمنع تواجد الصراصير

احرصي دوماً على غسل المنزل بالخل الأبيض.

ضعي معطر صحي من النعناع فإنه يمنع الصراصير.

نظفي المرحاض بمحلول الملح و الصابون المبشور.

أمسحي جدران المنزل بالخل وبعض قطرات الديتول.

ابتعدي عن الجاز أثناء تنظيف المنزل واستبدليه بصابون.

احرصي على وضع قطرات من محلول الأمونيا في بالوعات الحمام.

يمكنك زيارة ايضا : افضل شركة مكافحة حشرات بالكويت و افضل شركة تنظيف بالكويت

error: Content is protected !!