...

استخدام بيكربونات الصوديوم في التنظيف

استخدامات بيكربونات الصوديوم في التنظيف

ُتعد مادة بيكربونات الصوديوم من أهم المواد الطبيعية التي تنظف الأرضيات والأماكن المتسخة بالمنزل بكل سهولة، فبدلاً من استخدام الكلور في تنظيف الأرضيات يمكن استبداله بكربونات الصوديوم، سوف نتابع في المقال أهم ما يُقدمه للمنزل و اهم طرق استخدام بيكربونات الصوديوم في التنظيف.

 

تنظيف الارضيات بكربونات الصوديوم

عندما تجدين أرضيات منزلك متسخة بشكل كبير أو مُهملة في التنظيف فيمكنكِ الاعتماد الكلي على بكربونات الصوديوم لما تحتوي عليه من مادة قوية وفعالة في تنظيف الأرضيات من جميع البقع سواء زيت أو دهون وأي شيء آخر من الأمور التي يصعُب تنظيفها ببساطة، ضعي القليل من بكربونات الصوديوم على الأرض واتركيه عشرة دقائق ثم امسحي الأرضية وسوف ترين النتائج المذهلة.

تنظيف السجاد بالبيكنج صودا

دائماً من يصعب عليه بقع معينة يظن أنها لن تُزال على الإطلاق ولكن البيكينج صودا مادة ممتازة في إزالة البقع المستعصية والتخلص منها نهائياً بالإضافة إلى عدم ترك رائحة كريهة أثناء وبعد التنظيف، فقط نضع كمية كافية من البيكينج صودا على السجادة ونتركها دقائق ثم نغسل السجاد بالماء.

تنظيف البوتجاز بالبيكنج صودا

هناك المزيد من البقع والدهون التي تكون على البوتاجاز وإزالة تلك البقع يكون بوضع كمية من البيكينج صودا على البوتاجاز والعيون ثم تركها لمدة 6 دقائق ومن ثم مسح البوتاجاز بواسطة منشفة من القماش وسوف تُلاحظون النظافة والروعة لأن البيكينج صودا تخلصت من البقع بفعل ما تحتوي عليه من مواد قوية في التخلص من بقع ودهون البوتاجاز.

استخدامات البيكنج بودر المذهلة

البيكينج بودر ليست لوضعها على الكيك والحلويات لاسيما المخبوزات  فقط بل إن لها استخدامات أخرى في مطبخك تجعلك لا تستغنين عنها أبدا نوضحها في السطور التالية:-

– تُستخدم البيكينج صودا في تنعيم وتطرية الجلد.

– يُهديء الكحة ويُعالج علامات لدغ الناموس والتخفيف من حروق الشمس.

– يُستخدم البيكينج صودا في علاج التهابات الأطفال الناتجة من استخدام الحفاضات.

– يمكنكِ استخدامه كمزيل عرق من خلال خلطه ببودرة تلك الأطفال

– يتخلص من رائحة الفم الكريهة عن طريق المضمضة به.

– يُطهر الحلق من نزلات البرد عن طريق المضمضة بكوب يحتوي على البيكينج صودا والقليل من الملح.

بيكربونات الصوديوم لتنظيف السجاد

لا داعي للقلق بشأن السجاد المنزلي المتسخ بدرجة كبيرة، لأن هناك الحل الذي سيُخلصك من تلك البقع بكل بساطة  وهو بيكربونات الصوديوم، طريقة التنظيف للسجاد بالبيكربونات الصوديوم تتم كالآتي:-

اولاً مكونات الصوديوم

كمية من الخل الأبيض.

قدر من الماء حسب حجم السجادة.

بخاخة زجاج أو بلاستيك.

فرشة للتنظيفز

مكنسة كهربائية لشفط البقع.

طريقة التنظيف للسجاد بكربونات الصوديوم

يتم وضع بيكربونات الصودا على بقع السجاد ثم نحضر البخاخه ونضع الماء والخل بها ونرج البخاخ ثم نرشهم على السجادة ونتركهم لساعات ثم نفرك البقع بواسطة الفرشاة الخاصة بالتنظيف يليها المكنسة للتنظيف بها وسوف نلاحظ إختفاء البقع تماماً من السجاد.

بيكربونات الصوديوم لتنظيف السيراميك

بيكربونات الصوديوم أسلم حل لتنظيف السيراميك سواء سيراميك الحمام أو سيراميك المطبخ، قام بتجربة البيكربونات الصوديوم لتنظيف السيراميك العديد من ربات المنازل وأيضا بعض الشركات تعتمد عليه في تنظيف السيراميك المنزلي.

وصفة تنظيف السيراميك بيكربونات الصوديوم

نضع كمية من الخل الأبيض مع كمية مناسبة من بيكربونات الصوديوم ونحضر قطعة قماش خشنة أو لوفة تنظيف ونبللها في الخل وبيكربونات الصوديوم  ثم نمسح بها السيراميك وبعد ذلك نشطفه بالماء.

الملاحظة بعد الأستخدام

تنظيف سيراميك رائع.

تلميع للسيراميك وكأنه جديد.

ومن اهم خدماتنا : شركة تنظيف بالكويتسباك هندي بالكويتفني صحي في الكويت

error: Content is protected !!