...

تنظيف الكنب بالخل

طرق تنظيف الكنب بالخل

كثيراً ما تبحث النساء عن طريقة لتنظيف الكنب على وجه الخصوص دون غيره نظرا لأنه يُعد من أكثر الأساسيات صعوبةً في التنظيف بالمنزل، ولهذا اردنا أن يكون محتوى موضوع اليوم عن عملية التنظيف الخاصة بالكنب وطريقة تنظيفه بشكل جيد ورائع، كما نخبركم بطريقة العناية بالكنب حتى تتجنبون تشقق الكنب إن كان من النوع الخشبي والذي معروف عنه التأثر بكل مايدور حوله من إحتكاكات مختلفة ومتعددة، الكنب لن يصبح صعباً تنظيفه بعد قراءة هذا المقال بشكل جيد لأن به الحلول كاملة المتعلقة بتنظيف الكنب من الألف للياء، تنظيف الكنب سوف يُصبح بعد الآن من أكثر الأمور متعة.

طريقة العناية اليومية بالكنب

في بداية الأمر توضح لكم شركة الرشيد للخدمات المنزلية بأن الكنب هو أساس منزلي بسيط مثله مثل باقي الأساسيات الموجودة في منزلك، والعناية تكون سهلة مع الأستمرار وليس الأهمال، فخذي هذهِ القاعدة الأساسية في عملية التنظيف وهي ” الأهمال يؤثر على الأساس بالسب ويجعل الأمر يبدوا أكثر صعوبة في عملية التنظيف، وعملية العناية بالكنب تكون من خلال القيام بالتخلص من الأتربة العالقة في الكنب ثم بعد ذلك تغطيتها عن طريق أقمشة نظيفة ومناسبة من أجل الحرص على الأساس.

طريقة تنظيف الكنب من البقع

تنظيف الكنب من البقع ليس بالتعقيد الشديد الذي تظنينه بل إنه أمر بسيط وبطريقة سنعملكِ إياها وفي حال إتباعها لن يكن في بيتك كنب بهِ بقع، فقط تابعي الطريقة البسيطة والسهلة التي تجعلكِ تتخلصين من البقع بشكل نهائي من الكنب وتقولين لها وداعاً.

تنظيف الكنب بالخل

طريقة إزالة البقع من الكنب

  • أولا عليكي القيام بتنشيف البقع من الكنب ولا تتركينها في حالة لينة على الأطلاق.
  • قومي بأخذ كمية من الخل وضعيها على قطعة من القماش النظيف ثم بعد ذلك عليكِ القيام بمسح الكنب برفق عن طريق القماش المبللة بالخل.
  • من ثم قومي بتجفيف الكنب بشكل جيبد ولا تتركين عليه خل سائل بل لابد أن يتشرب الخل أثناء قيامك بتنظيفه بواسطة القماشة المبللة بالخل.
  • بعد ذلك قومي بوضع مسك عطري طبيعي على قطعة من القماش ثم أمسحي بها الكنب بشكل جيد حتى تقضين على رائحة الخل تماماً من الكنب والتي وجود رائحتها يُزعج البعض، بهذا تكونين قد حصلتي على كنب نظيف بواسطة الخل وايضاً تعطير طبيعي للكنب يُغنيكِ عن شراء أية برفيوم للتعطير.

طريقة تنظيف الكنب من الغبار

يوجد عدة وسائل وطرق تُمكنكِ من تنظيف الكنب من الغبار تماماً سوف نذكر لكِ أيسرها وابسطها من حيث الأمكانيات حتى تقومين بإستخدام إحداها.

1- إستخدام المكنسة الكهربائية

المكنسة الكهربائية هي وسيلة رائعة للتخلص من غبار الكنب وسريعة في نفس الوقت لهذا تتوفر في كل منزل بنسبة كبيرة جداً، ما يجعلنا نقول بأنه لا يوجد بيت يخلو من المكنسة الكهربائية على الإطلاق، فقط سوف نقوم بتشغيل المكنسة على حواف الكنب والمناطق الجانبية وسوف تقوم المكنسة بسحب الغبار بكل سهولة إلى داخلها وعقبها سوف تُصبح الكنبة نظيفة.

2- تنفيض الكنب

التنفيض لا يكون صحيحاً إلا إذا كانت المنفضة من النوع اليدوي وشبيهة بالريشة وقتها تُصبح سهلة جداً في الأستخدام وتتخلص بالفعل من الغبار المتراكم في الكنب ولو كان شهراً.

تنظيف الكنب بالبخار

يتم إستخدام مكنسة بخار مخصصة للتنظيف بالبخار تقومون بالنقر على تشغيل المكنسة ومن ثم سوف تعمل في الحال، المكنسة التي تعمل بالبخار تُعد من أسهل الوسائل المستخدمة في تنظيف البخار والتخلص منه بشكل تام جداً لذا يُفضل المداومة على إستخدامها في التنظيف عن المكنسة العادية.

وتعرف شركة الرشيد بانها افضل شركة نظافة بالكويت و افضل شركة تنظيف سجاد و موكيت بالكويت ، وتساعدك في جميع مشاكل انسداد المجاري فهى افضل شركة تسليك مجاري الكويت وتوفر افضل فني صحي في الكويت .

error: Content is protected !!