...
شركة مكافحة النمل الابيض الكويت

شركة مكافحة النمل الابيض الكويت

شركة مكافحة النمل الابيض الكويت

شركة مكافحة النمل الابيض الكويت تقدم لك خدمة متفوقة لمواجهة النمل الأبيض في منزلك بضمانات أكيدة ، فالمنازل هي الاستثمار الأعظم للإنسان ، والتي يبذل من أجل تأسيسها وتجهيزها الكثير من المال والوقت والجهد ، فلا ينبغي بعد ذلك أن يهمل وقايتها من الآفات المدمرة مثل النمل الأبيض ، أو إجراء العلاج المناسب إذا اكتشفت الآفة .

شركة مكافحة النمل الأبيض قبل البناء فى الكويت

قبل البناء هو التوقيت الأمثل لتحقيق وقاية أكيدة للمباني الجديدة من آفة النمل الأبيض المخربة ، حيث تنطوي خدمة مكافحة النمل الأبيض قبل البناء على عدد من الإجراءات هي :

  • معالجة التربة في كامل المساحة المخصصة للبناء ، من خلال تطبيق مبيد سائل ، بكميات تكفي لتوصيل المبيد إلى طبقات التربة العميقة ، وذلك باستخدام آلات رش ضاغطة ذات فوهات جيدة التوزيع .
  • تحصين الأساسات بعد وضعها من الجانب الخارج بسكب المبيد في حفر طولية عميقة ، بهدف صد هجوم النمل من المحيط الخارجي .

ومن الأمور التي تؤثر في مكافحة النمل الأبيض قبل البناء ، ما يلي :

  • درجة تماسك التربة : فالتربة الرملية المتفككة متباعدة الجزيئات تتطلب قدر أعلى من المبيدات لمعادلة القدر المتوقع تسربه من المبيد ، والعكس بالنسبة للتربة الطفيلية شديدة التماسك التي تقاوم امتصاص المبيد ، والتي ينبغي إزالة الطبقة السطحية لها عند المعالجة .
  • درجة رطوبة التربة : فالرطوبة المرتفعة في التربة تستلزم تطبيق المبيد بتركيزات أعلى ، كما ينبغي تجنب معالجة التربة ضد النمل الأبيض في الأيام الممطرة .
شركة مكافحة النمل الابيض الكويت
شركة مكافحة النمل الابيض الكويت

علاج النمل الأبيض بالأعشاب

ولا تقتصر علاجات النمل الأبيض على الطرق الكيميائية فقط ، وإنما هناك طريق آخر لا يقل أهمية عن ذلك ، وهو الاعتماد على التدابير الطبيعية النظيفة للقضاء على النمل الأبيض والوقاية منه ، ومن أهمها :

  • معالجة الرطوبة الزائدة في التربة والتي تعتبر ضامن قوي لاستمرار النمل الأبيض على قيد الحياة .
  • استخدام نوع من الديدان الطفيلية الصغيرة التي تعرف بالنيماتودا والتي تتغذى على الحشرات ، لافتراس حشرات النمل الأبيض .
  • استخدام الأعشاب الطبيعية ومستخلصاتها من الزيوت القوية النفاذة في قتل النمل الأبيض والوقاية منه ، وذلك مثل زيت النيم المستخرج من شجرة النيم الأسيوي ، وكذلك زيت البرتقال الذي يحتوي على مركب دي ـ ليمونين ، هذه الزيوت الطبيعية قادرة على الفتك بحشرة النمل الأبيض في حال تطبيقها بصورة مركز وبشكل منتظم على أماكن مستعمرات النمل الأبيض .

كيف تقضي على النمل الأبيض فى الكويت

  • في البداية لابد من إدراك أهمية الاستعانة بخبراء مكافحة مدربين لعلاج مشكلة النمل الأبيض في منزلك على أسس علمية تضمن القضاء على المشكلة من جذورها ، حيث تطبق شركة مكافحة النمل الابيض الكويت مبيدات قوية كفيلة بالقضاء على الآفة والوقاية منها لسنوات .
  • علاوة على ما يمكن القيام بع من إجراءات للتطهير والوقاية تتمثل في تنظيف محيط المنزل من المواد الخشبية المهملة ، والمعالجة الكيميائية للأشجار ، وإصلاح تسربات المياه في الأفنية .

أسباب وجود النمل الأبيض في البيت

  • إن الدافع الأقوى وراء مهاجمة حشرة النمل الأبيض لمنزلك هو رغبتها في البقاء على قيد الحياة ، من خلال الحصول على ما يضمن لها ذلك أطول فترة ممكنة ، والذي يتمثل في العثور على مصدر للطعام والماء .
  • وفي سبيل ذلك تستغل حشرة النمل الأبيض أية نقاط ضعف إنشائية في منزلك في الدخول إليه ، خاصة نقاط التلامس مع التربة مثل الفتحات المتروكة حول مواسير الصرف أو مواسير المياه والغاز ، أو الفراغات الموجودة أسفل الأبواب ، أو حفر البلاط النافذة إلى التربة .
  • وتعتبر التربة هي المصدر الأساسي الذي ينبعث منه النمل الأبيض ليصيب المحيط الخارجي ، إلا أنه قد يصيب منزلك انطلاقا من مصادر أخرى مثل : جذوع الأشجار القديمة المهملة ، أكواب الخشب القريبة .
  • تؤكد شركة مكافحة النمل الابيض الكويت ان الأماكن الرطبة أشد جذبا للنمل الأبيض من غيرها ، لذلك فإن بقع المياه المهملة في فتاء منزلك نتيجة تسرب المياه قد تكون الشيء المغري الذي يستدعي النمل إليك .

أضرار النمل الأبيض على جسم الإنسان

إذا كان ما يتركه النمل الأبيض من أضرار بالممتلكات هو معروف لدينا على نطاق واسع ، فإن المعلومات الأكيدة عن تأثيره على صحة الإنسان ليست معلومة لدى الجميع ، وتتمثل أضرار النمل ألأبيض على جسم الإنسان كما توضحها شركة مكافحة النمل الابيض الكويت في الآتي :

  • قد يلدغ النمل الأبيض الإنسان ، إلا أن الجروح المترتبة على هذه اللدغات ليست سامة ، كما أنه من غير المعروف أن النمل الأبيض ينقل أمراضا ضارة أو وبائية للبشر .
  • ولكن قد يعاني الأفراد الذين يعيشون في منازل مصابة بالنمل ألبيض من الحساسية أو نوبات الربو ، نتيجة انتقال الجسيمات الدقيقة والغبار من أعشاش النمل الأبيض عبر أنظمة التهوية إلى داخل المنزل .
  • كما قد يعاني بعض الأشخاص من الحساسية تجاه لعاب النمل ألأبيض وفضلاته .

النمل الأبيض الطائر

  • تتكون مستعمرات النمل الأبيض من ثلاث فئات من النمل : النمل الجندي ( المسئول عن العمل وبناء المستعمرة ، والنمل الأبيض العامل ( المسئول عن جلب الغذاء ، والنمل الأبيض المجنح ( النمل الأبيض الطائر ) .
  • والنمل الأبيض الطائر هو طور من الحشرة تطور جنسيا ليكون جاهزا للتكاثر ، وعند اكتمال ظروف التكاثر ، من حيث العثور على مستعمرة جديدة ، وتوفر الجو الدافئ ( عادة في الربيع ) ، تكون الفرصة سانحة ليغادر النمل الطائر المستعمرة للتزاوج وإنشاء مستعمرة جديدة .
  • وعلى أعتاب المستعمرة الجديدة يتخلى النمل الأبيض الطائر عن أجنحته قبل الدخول إلى المستعمرة ، لذلك تعتبر مشاهدة أجنحة النمل الأبيض بالقرب من منزلك أو داخله ، علامة مؤكدة على وجود النمل ألبيض في منزلك .

شركة الرشيد لمكافحة الحشرات تقدم ايضا:

شركة مكافحة حشرات بالكويت

شركة مكافحة البق بالكويت

افضل شركة مكافحة حشرات في الكويت

شركة تنظيف بالكويت

شركة تنظيف منازل بالكويت

شركة مكافحة القوارض بالكويت

شركة تنظيف سجاد بالكويت

فني صحي

error: Content is protected !!