...

طريقة تسليك حوض المطبخ و الحمام

طريقة تسليك حوض المطبخ و الحمام

تسليك الحوض الخاص بالمطبخ والحمام أمر لابد من القيام به لأن ترك الحوض أو المطبخ في حالة إنسداد يعمل على طفح المياه لأعلى وبالتالي يحدث إتساح للمطبخ وإتساخ للحمام لذا نوجه عناية كل ربة منزل إلى ضرورة معالجة إنسداد الحوض والعمل على تنظيفه تماماً وتسليكه عند الحاجة لذلك حتى يكن كل شيء على ما يُرام.

اسباب انسداد حوض المطبخ

إن أسباب إنسداد الحوض كثيرة ومتعددة ولكن لا تتلاشاها الأسرة على الإطلاق وتقع فيها ذاتها في كل مرة، ونوضح أكثر في هذا المقال الأسباب وراء إنسداد حوض المطبخ الشائعة في الكثير من البيوت وطريقة تلاشي الأنسداد تماماً.

1- تراكم الكثير من الفتافيت في حوض المطبخ.

2- بقايا الطعام الصغيرة التي تأتي من الأطباق عقب تناول الطعام ووضعها في الأحواض.

3- ضخ الكثير من المياه في حوض المطبخ وعدم ترك مجال لنزول المياه في ماسورة الماء.

كيفية تلاشي انسداد حوض المطبخ

  • قومي بالتخلص من بقايا الطعام أول بأول عقب كل وجبة طعام للأسرة.
  • أزيلي أي بقايا فتافيت من الطعام أول بأول عند سقوطها قبل أن تتراكم وتتفاقم في حوض المطبخ.

اسباب انسداد حوض الحمام

انسداد حوض الحمام له أسباب شبيهة بأسباب انسداد حوض المطبخ نحاول توضيحها لكِ في السطور الآتية فقط انتبهي جيداً.

1- تراكم بعض الشعيرات عقب عملية الحلاقة من أكثر الأسباب شيوعاً في إنسداد حوض المطبخ لذا انتبهي تماماً من الأمر وأجعلي زوجك يقوم يمسح بقايا الحلاقة في فوطة جافة من القطن وسوف تأمنين بذلك حوض مطبخك من حدوث انسداد للحوض.

2- إلقاء المناديل في الحوض من مسببات انسداد الحوض أيضاً لأنها عقب أن تلين تدخل إلى ماسورة الحوض ثم بعد ذلك تقع بالأسفل ويحدث إنسداد لماسورة حوض المطبخ مما يعمل على طفح الماء من الحوض إلى المطبخ بالكامل وبالتالي يحتاج الأمر إلى تسليك الحوض من الانسداد.

تسليك حوض المطبخ

كيفية تسليك ماسورة حوض المطبخ

هناك اداة تسمى اداة التسليك تعمل على تسليك ماسورة الحوض الخاص بالمطبخ، يمكنكِ شرائها من محال التنظيف في أي مكان ثم بعد ذلك تستخدمينها للتسليك عن طريق وضعها في فتحة الماسورة ثم تحريك السلاكة في كل الأتجاهات حتى تنزل المياه إلى الماسورة وتمر بشكل طبيعي.

يمكنك الاستعانة بافضل سباك بالكويت ليخلصك من جميع مشاكل انسداد ماسورة حوض المطبخ .

كيفية تسليك البلاعة

البيكينج صودا مع الخل من إحدى الوسائل الرائعة في تسليك البلاعة فقط كل ما يجب أن تقومين به هو وضع نصف فنجان من البيكينج صودا مع نصف فنجان من الخل وقلبي الأثنين معاً بشكل جيد ثم بعد ذلك أتركي البلاعة بعض الوقت ومن ثم أسكبي ماء في البالوعة سوف تُشاهدين بأن الأنسداد قد ذهب تماماً بسبب المحلول الذي عمل على إذابة الانسداد.

تسليك الحوض من الشعر

قومي بوضع فرشاة بها الكثير من الشعيرات في الحوض وأدخليها في العمق ومن ثم حركيها قليلاً ثم أخرجيها من الحوزض وسوف تُشاهدين جميع الشعيرات التي كانت السبب في انسداد الحوض قد التصقت بالفرشاة بالكامل وبالتالي تم حل مشكملة انسداد الحوض.

تسليك الحوض بالبيكربونات

قومي بوضع كمية من البيكربونات في الحوض وأنتظري قليلاً ثم بعد ذلك قومي بتحريك سلاكة الحوض في قاع الحوض يميناً ويساراً ومن ثم اعملي على ضخ قدر كافي من الماء في الحوض وسوف يتم إصلاح المشكلة.

كيفية تسليك حوض الحمام

ضعي قدر من ملح الليمون في مصفاة حوض الحمام ومن ثم أسكبي كمية من الملح فيه مع القليل من الكلور ومن ثم اتركيهم حتى يتفاعلون مع بعضهم البعض وعقبها أسكبي ماء وسوف يتم تسليك حوض الحمام.

يمكنك الاتصال بخدمة عملاء شركة الرشيد للخدمات المنزلية بالكويت فلدينا افضل فنى صحى بالكويت ، و نشتهر باننا افضل شركات تسليك المجاري في الكويت .

error: Content is protected !!