...

كيفية تنظيف المنزل بسرعة

كيفية تنظيف المنزل بسرعة وأقل مجهود

من أكثر عمليات البحث ترددا على شبكة الانترنت ، البحث عن طرق مبتكرة في التنظيف وصيانة المنزل ، والمبتكر المقصود هنا هو كل ما يوفر الجهد والمال والوقت ، ويجعل من مهمة التنظيف مهمة ممتعة أو على الأقل يمررها بسرعة ، وقد يكون هذا المقال هو النتيجة الأفضل لبحثك عن كيفية تنظيف المنزل بسرعة وأقل مجهود ، أقرأ لتكتشف .

استخدم أقمشة التنظيف المصنوعة من الميكروفيبر :

الميكروفيبر هي نوع من الخيوط صغيرة الحجم (عادة أقل من واحد من عشر سمك الشعر البشري) تقسم إلى فروع أصغر ثم تنسج لتكون هذه الأقمشة . هذه الخيوط الصغيرة توفر الملايين من الجيوب الصغيرة داخل النسيج لالتقاط جزيئات الأوساخ . كما أن للخيوط حواف حادة تصل للشقوق ، لذلك غالبا ما تنظف أقمشة الميكروفيبر بدون الحاجة لاستخدام مواد كيميائية أو حتى ماء ( ولكن يمكنك استخدام المطهرات أو الماء إذا اخترت ) .

ومن أهم مجالات استخدام أقمشة الميكروفيبر في تنظيف المنزل :

ـ استخدام منفضة الميكروفيبر لمسح الأسطح وتلميع الأثاث القادرة على جذب الغبار والملوثات والاحتفاظ بها بين أليافها .

ـ استخدام فوطة تنظيف من الميكروفيبر لجلخ البقع الجيرية من سيراميك الحمام .

 استخدام مزيل الصدأ لتنظيف الأحواض والمرحاض :

من أسرع وأنجح المنظفات في إزالة البقع الصعبة من الأسطح الصلبة ، مزيل الصدأ ، إذ يمكنك أن تصل إلى مستوى التنظيف المثالي للمرحاض وما به من بقع مختلفة خاصة بقع الصدأ ، وكذلك بقع الأحواض المتكونة من تفاعل الصابون والماء .

اقتناء آلات تنظيف ذكية :

قد تسعى لاقتناء أغلى وأكبر آلات التنظيف للحصول على نتائج أفضل ، ولكن حجمها الكبير والوقت المهدر في جلبها من مكان تخزينها وإعدادها للعمل قد يرهقك أكثر مما لو قمت بالتنظيف يدويا ، لذلك ننصحك أن تفكر قليلا في مساحة منزلك وعدد أفراد الأسرة وحجم الاتساخ الذي يوجد عادة في منزلك ، قبل شراء أي آلة تنظيف ، فمن الوسائل الذكية والسريعة لتنظيف المنزل الاعتماد على مكنسة غبار عمودية مدمجة توفر عليك الجهد والوقت خاصة في إنجاز المهام السريعة في التنظيف ، وكذلك لابد أن تحتفظ بممسحة بخار أو ممسحة عمودية عادية لتنظيف الأرضيات سريعا دون مجهود .

أسهل طريقة لتنظيف زجاجات المياه :

لدينا في مطابخنا الكثير من أنواع الزجاجات ذات الرقبة الضيقة المخصصة للمياه أو لحفظ اللبن والعصائر ، التي يصعب تنظيفها جيدا من الداخل ، وقد نظل غير راضين عنها مهما قمنا بتنظيفها ، لعدم تمكنا من دعكها جيدا من الداخل ، الحل السريع لهذه المشكلة هو الملح الخشن ، نعم ضع حفنة كبيرة من الملح الخشن في الزجاجة التي تريد تنظيفها ورجها جيدا لتعمل حبيبات الملح على كحت الطبقة غير النظيفة ، ثم أشطفها جيدا .

 

اترك الملوثات عند الباب :

ما يقرب من 85 % من الملوثات والأوساخ التي تدخل إلى منزل ، تأتي عن طريق الأحذية ، واتقاء للبقع وتناقل الجراثيم والميكروبات ، أجعل ممسحة الأحذية هي أول ما يستقبل الداخل إلى المنزل ، ببساطة عليك أن تختار ممسحة أحذية لا يقل مقاسها عن 20 × 30 بوصة ، ويراعى أن تكون ذات سطح خشن تبرز منه أهداب لتساعد على تنظيف ما علق بالأحذية من أتربة أو وحل ، وهذه الممسحة نفسها لا يجب إهمال تنظيفها كلما اتسخت .

استخدم منظف واحد لكل الأغراض

من الأخطاء التي نرتكبها وتسبب لنا الكثير من الارتباك وقضاء وقت أطول في تنظيف المنزل ، استخدام أكثر من نوع من المنظفات ، سعيا لتجويد وظيفة كل منها ، ولكن هذا تصرف غير صحيح ، فهو يحتاج منك وقت ويكلفك المزيد من المال ، في حين أنه يوجد في المتاجر أنواع من المنظفات الشاملة ، فبإمكانك الاستعانة بمنظف واحد لجميع أجزاء الحمام ، أو منظف واحد لتلميع الأثاث والزجاج مثلا ، وهكذا .

شركة الرشيد افضل شركة تنظيف منازل بالكويت تساعدك على تنظيف جميع اجزاء المنزل .

معالجة البقع وغسيل الملابس في نفس الوقت :

الطريقة التقليدية التي نتبعها في تنظيف المنازل هي معالجة البقع مثل الماكياج أو الشوكولاتة على حدة ، ثم وضع الملابس في الغسالة لإكمال غسلها ، لكن ماذا لو قمت بالخطوتين في خطوة واحدة ، غسيل ملابس وتخلص من البقع في نفس دورة الغسيل ، بالتأكيد سيكون أكثر راحة وأقل مجهود وأسرع ، وذلك من خلال الاعتماد على المنظفات المتخصصة لإزالة البقع دون التأثير على حالة ولون النسيج ويمكن إضافتها لبرنامج الغسل بسهولة وهي موجودة بكثرة في المتاجر .

طريقة أفضل لتنظيف السيارة :

ضع الإسفنج المخصص لتنظيف السيارة داخل زوجين من الجوارب السميكة ، سوف تقوم الخيوط والألياف بها على كشط البقع وآثار الذباب بسهولة .

سلة كبيرة للعب الأطفال :

من أكثر العناصر التي قد تسبب الفوضى في منزلك هي لعب الأطفال المتناثرة في كل مكان ، وقد يكون حل مناسب الاعتماد على سلة أو علبة بلاستيكية كبيرة في غرفة الأطفال أو غرفة المعيشة ، وإرشاد طفلك إلى ضرورة جمع اللعب ووضعها بها كلما انتهى من اللعب .

قليل من الخل كثيرا من البريق :

الخل من المنظفات الطبيعية الرائعة التي تصلح تقريبا لتنظيف وتلميع جميع الأسطح فيما عدا الرخام ، باستخدام رشاشة بها خل ممزوج بالماء ، يمكنك إنها تلميع كافة الأسطح في منزلك من الخشب والزجاج وحتى البلاط بسهولة وسرعة ، ولتتغلب على رائحته غير المستحبة للبعض ، أضف إلى محلول التنظيف بضع قطرات من زيت اللافندر ذو الرائحة الرائعة .

من خدماتنا المتميزة الاخرى : افضل شركة تنظيف سجاد و موكيت بالكويتشركة نقل عفش في الكويت

error: Content is protected !!